Wednesday, November 21, 2007

معاناة مجتمع...........11

من شبكة بني ليبرال:
===============
الذي يحدث في كليات البنات شيء مخزي ومهين وعجيب خاصة وهو يحدث لصفوة المجتمع ونخبتها وهم استاذات الكلية ممن بلغوا ارفع الدرجات العلمية.
لم اصدق نفسي واحدى قريباتي المحاضرة باحدى هذه الكليات بالرياض تنقل لي بلسان المرارة ممارسات ظلامية للعميدات ووكيلاتهن ليس بحق الطالبات فقط ولكن ايضا بحق الاستاذات. هل تصدقون مثلا أن كلا من:

عميدة الخدمة الاجتماعية
وعميدة كلية التربية للاقسام العلمية
وعميدة كلية الاقتصاد المنزلي

يأمرون البوابين الذين لايقراون ولا يكتبون باقفال البوابات من الثامنة والنصف حتى بعد الظهر. فلو كانت الاستاذة تنتهي محاضراتها في التاسعة والنصف فعليها أن تبقى ثلاث ساعات حبيسة بلا عمل حتى يعود الشايب الجيزاني من المسجد ويتكرم بفتح البوابة .
هل هذه كلية وهؤلاء أستاذات كلية ام مدرسات في ابتدائية بهجرة بيضة العص ؟؟!!
هل تتخيلون التعاميم الغريبة التي تصدرها كليات البنات .
آخر التعاميم التي اطلعتني عليها قريبتي من كلية التربية الاقسام الادبية وفيها تنبيه من العميدة على الاستاذات بعدم ارتداء عباءة الكتف !!
خوووش كلية ..
ومتأكد ان الخافي امر وأعظم في هذه الكليات التي تنتمي للعصور الوسطى ويسيطر على عماداتها وأقسامها الادارية أكثر النساء تشددا وظلامية بل إن التشدد من بين المواصفات الضمنية لاختيار القيادات في كليات البنات. وارجو من الجميع ان لايستبشروا أي شيء في تحويلها لجامعة والسبب أن الادارة العليا هي هي فلم يتغير شيء ونفس من قادوا دفة هذه الكليات لسنوات وسنوات سيبقوا على قمة الهرم والتغيير الوحيد هو المسمى .

No comments: