Wednesday, November 21, 2007

معاناة مجتمع...........6

من العربية:
=============
"الهيئة" توقف مسرحية مدرسية بحجة منع "الاختلاط"
جندي زعم أنه من"الأمر بالمعروف" لمنع"المنكرات"بمعرض الرياض






دبي - العربية.نت
تم ضبط شخص انتحل دور رجل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في معرض الرياض الدولي للكتاب خلال الأيام الماضية، واعترف الشخص الذي قبض عليه بأنه يعمل جنديا في أحد القطاعات الأمنية في وادي الدواسر وأتى للمعرض خصيصاً - حسب قوله- لإنكار المنكرات.
وكانت الجهات المسؤولة عن المعرض تلقت عدة شكاوى من الزائرين ضد الشخص المذكور، ومنها أسلوبه العنيف مع الزوار في النصح، وارتداؤه لـ"البشت" وتجوله في المعرض على أنه رجل "هيئة"، الأمر الذي جعل رجال هيئة الأمر بالمعروف المتواجدين بالمعرض ينفون علاقته بهم، وذلك وفقا لما ورد في صحيفة "الوطن" السعودية.
وبعد استدعائه والتحقيق معه من قبل الجهات المختصة تبين أنه يعمل في أحد القطاعات الأمنية بوادي الدواسر وقام بأخذ إجازة من عمله لحضور معرض الكتاب و"إنكار المنكرات" -حسب اعترافه- ليتم تحويله إلى مركز الشرطة.
من جانب آخر، ذكرت صحيفة الجزيرة السعودية السبت 10-3-2007 أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أوقفت بعد عصر أمس مسرحية أقيمت بمدارس الملك سعود العالمية.
وأكد أحد أولياء أمور الطلبة كان موجودا بالموقع أنه عند الساعة الخامسة من بعد عصر أمس الجمعة فوجئوا بدخول رجال الهيئة والمطالبة بإيقاف عرض المسرحية بحجة أن فيها اختلاطاً بين أولياء الأمور والأمهات، إلا أن ذلك نفاه أحد أولياء أمور الطلبة، مؤكداً أن "الأمهات لهن مكان منعزل عن أولياء الأمور الرجال وقد كنا نتابع المسرحية إلا أنه تم إيقافها من قبل الهيئة، حيث طلبوا من الجميع مغادرة الموقع فوراً".
وقال ذلك الرجل إنه حدث هلع بين الأطفال والأمهات. وأضاف أنه تم إيقاف المسرحية وخرج الجميع بعدما حاول مسؤولو المدرسة التفاهم مع الهيئة وطلب استمرار المسرحية التي أعدت للأطفال إلا أن ذلك لم يفلح وتم الخروج استجابة لرغبة الهيئة.
http://www.alarabiya.net/Articles/2007/03/10/32421.htm


مقطع يوتيوبي

http://www.youtube.com/watch?v=TBJBOj6XbPs

No comments: