Wednesday, November 21, 2007

معاناة مجتمع...........9

من الشبكة الليبرالية السعودية:
===================
ما صليت معنا الله يرضى عليك ..؟!

بمجرد ان اسمع الاصوات الحكيمه الداهيه اللي عارفه الاسرار ..
اشعر بتقلصات في معدتي .. وقشعريره ..ورغبة في التحطيم ..!
ارفع راسي .. اشوف زول ** او قناة ** .. او كلمات .. فتنتابني الحاله ..!
المشكله انه حصل لي تعميم كمايقول النفسيين ..
واصبحت اغلفة الكتب المجلده .. والاشرطه اللتي تشبه البسكوت .. ورائحة دهن العود والبخور ..
ثم صور الاقصى .. كلها تثيرني وتدفعني للدخول في حالة دمويه من الشد الفكري والنفسي ..
مؤخرا انضم لقائمة الكراهيه والغضب كل المعممين بالسواد ..
اشاعتها في القنوات العراقيه والايرانيه المليئة بمسوخ دينيه ..
اصبحت اخشى ان اتمادى في تعميم المثيرات المتكاثره ..
وان أصل من الرموز الى الحقائق الكبرى .. !
اتعوذ من الشيطان الرجيم ..
اردد مالها الا ** من اين اجيب ستالين ..!
واحيانا اقول .. انا الغلطان .. انا المريض ..
اتوضأ لاطفىء شعلة الشيطان ..
اصلي فردا ..
اتذكر الايات الجميله من القران ..
اكاد الوم نفسي
وادعو الله ان يخرب كل مطوع ..!
بينما كنت في هذه الحاله المنقبضه .. هل علي احدهم .. صافحني بحراره
وسألني عن احوالي واحوال العائلة والقبيله ..
كان مريبا .. نظراته وتحياته .. سكت قليلا ثم قال .. ما صليت معنا الله يرضى عليك .؟!
كدت اقول له فيني العاده .. بس رح عني .. فكني .. اجبته ..انا ما اصلي ..
قال : نعم ..
لم ارد ..
قال : نعم
قلت : وش سمعت ..؟
قال : الست مسلم ..؟
قلت : هذا شيء يخصني انا وحدي ..ولست من يحاسبني او يحقق معي ..
قال : الله يهديك ..
قلت : المهم .. معك سلف عشرة الاف .. خمسة الاف .. خمسمية ..
ان كنت تحبني وحريص علي لا اروح النار سلفني واصلي بجانبك ..
قال : طيب .. يكون خير ..
خرج .. شعرت بانني انتصرت عليه .. لا اعرفه الا بوجهه ولست متاكدا من اسمه ..
دائرتنا مليئة بالعاطلين الذين عملهم ذرع الممرات والثرثره ..
لحظات حتى عاد اخينا في الله ومعه اربعة ** .. قال : ليه ما صليت معنا الله يرضى عليك
لم ارد عليه .. كرر السؤال .. تجاهلته .. قال : ياجماعه اشهدوا عليه تراه يقول انا ما اصلي ..
قلت : انا ما قلت شيء .. سمعتوني اقول شيء .. ؟
قال رابعهم : لماذا لم تصلي معنا ..
قلت : كنت مشغول ..
قال ثالثهم : بالامس ايضا هل كنت مشغول ؟
قلت : والله انا ما تذكر فطوري علشا اتذكر وش صار امس
قال ثانيهم وقد تقمص الشخصية المسالمه : يا جماعه تعوذوا من الشيطان ..
قلت : تريدون مني شيء انا خارج ..
خرجت وتركتهم ..
ما العمل
اريد حلا ..!
هل اترك العمل ..
ام اصلي مرغما ..!
وهل تقبل صلاتي مرغما ومكرها ..؟

( قسما وجدت هذا الكلام في البريد فقط حذفت التكرار ..
اقول : ولم اعد استعجب اي شيء .. لان الجو العام هذه الايام ينبت كل غريب وكل متذبذب ..هل هو الانفتاح الاعلامي ام ازمة تربويه ..؟ رحمنا الله جميعا )

No comments: